القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة عش الملاحة للبترول ولجنتها النقابية يدعمان الرياضة للعاملين بالشركة

كتب /  محمد صلاح

منذ أن توغلت التكنولوجيا في كل ركن بحياتنا والحياة أغرقتنا بمشاغلها التي لا نهاية لها فالكثير منا اصبح مهمل للرياضة ولكن بتضامن مجلس إدارة شركة عش الملاحة للبترول ولجنتها النقابية لم تتغافل عن أثر ومردود الرياضية على العاملين وتنظيم يوم رياضي بصفة مستمرة للعاملين  لإدراك أهمية الرياضة في حياتنا على كافة الأصعدة.

الرياضة وأهميتها في حياتنا

الرياضة لها أهمية على النفسية وتزيد من ثقة الفرد في نفسه.

وتستخدم هذه الوسيلة ليقتل بها أوقات الفراغ السلبية بعد اداء الورادى وأيام العمل بالمواقع والحقول  فهي كاسرة للروتين اليومي المسبب بالملل وتمد ممارستها بشعور المتعة والسعادة.

فهي تحد من احتمال خطر الإصابة بمرض نفسي وخصوصاً الاكتئاب.

وتقوم بتزويد العامل بالقدرة العالية والانضباط الشخص وتساعده في سيطرته على الضغوط التي تسبب التوتر والقلق.

الرياضة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتعمل على تقوية الجسم والعضلات والمحافظة على شكل الجسم وتحسين مظهره وتنظيم نشاط الدورة الدموية.

فهي تساعد على تناول أطعمة صحية لأنها فاتحة للشهية. ومن جهة أخري فهي تقضي على المتراكم من الدهون في الجسم المسببة للزيادة في الوزن.

 الرياضة تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض مزمنة مثال: الضغط والقلب والسكر والسرطان والسكتة الدماغية.

وتقلل أيضاً من احتمالية الإصابة بأي مشاكل بالعظام فهي تقويها وتزيد من مرونتها لأنها تقوي جهاز المناعة وتساعد في التأخر لأعراض الشيخوخة مثل الزهايمر وترفع معدلات الذكاء وتساعد على تنشيط العقل وتقوية الذاكرة والرفع من معدل نشاطها بسبب زيادتها بصورة إيجابية لتنشيط الدماغ.

فهي تزيد أيضاً من التركيز وتقلل من التشتت الذهني وتعمل على تقوية الملاحظة وسرعة البديهة.

ومزيل جيد لإحساس الملل والروتين وترفع من مستوى التحصيل مما يساعد على الإرتقاء بالعمل والعامل من أجل ذلك حرصت إدارة الشركة واللجنة النقابية بشركة عش الملاحة للبترول بأن لا تتغافل عن ذلك الهدف  فالعقل السليم فى الجسم السليم الذي يعود على جميع المؤسسة بالنفع والتقدم والرقي والإذدهار .



تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك