القائمة الرئيسية

الصفحات

ينطلق الأسبوع القادم.. البترول تنظم النسخة الثانية لمنتدى مصر للتعدين وتطلعات لجذب استثمارات جديدة «تقرير»


محمد حسن عيسى

تنطلق الأسبوع القادم فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعدين فى الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2023، برعاية وزارة البترول والثروة المعدنية، بحضور أكثر من 20 دولة وعدد من وزراء التعدين حول العالم، وكبرى الشركات العالمية فى التعدين، بالإضافة إلى شركات قطاع البترول.

ويرأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية النسخة الثانية من المنتدى، ، والذى سيكون فرصة جيدة للمستثمرين الأجانب لبحث فرص الاستثمار فى مجال البحث والاستكشاف عن المعادن في مصر، في ظل تعديل قانون الثروة المعدنية الذي أعطى مرونة في عقود البحث والاستغلال للمستثمرين وتذليل كافة العقبات التي كانت تواجههم سابقًا.

وبحسب وزارة البترول والثروة المعدنية، فتقام النسخة الثانية من منتدى مصر للتعدين في أحد فنادق القاهرة، ويعد المنتدى هو حدث التعدين والمعادن الأول في مصر.

وسيناقش أكثر من 40 متحدثًا هذه الموضوعات، مما يوفر الاجتماع الأكثر أهمية لأصحاب المصلحة الإقليميين والعالميين بما في ذلك شركات التعدين الكبرى والصغار والمستثمرين وأصحاب المشاريع الحكومية من جميع أنحاء إفريقيا.

ويحظى قطاع التعدين باهتمام عالمي متزايد في السنوات الأخيرة للدور الذي يلعبه كمورد للمعادن اللازمة لتصنيع التقنيات النظيفة لمستقبل طاقة منخفضة الكربون، وفقًا للبنك الدولي، ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المعادن والمعادن مثل الليثيوم والجرافيت والنيكل، اللازمة لتمكين انتقال الطاقة على نطاق أوسع، بنسبة 500٪ بحلول عام 2050 مع تكثيف الاقتصادات العالمية لجهودها في إزالة الكربون.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك