القائمة الرئيسية

الصفحات

سلوى محمد علي تكتب: العالم .. علمين



انطلقت بشائر الإصلاح التكتيكي الذي شمل ملفات كثيرة كانت من المسكوت عنها و عليها ..و كان من أهمها و أخطرها ألغام العلمين علي مساحة هائلة علي شريط ساحلي هام علي ساحل البحر المتوسط .

و تحولت هذه المدينة المهملة بقوة الإرادة و الاستراتيجية القوية للإدارة المصرية القادرة علي تحويل كل قبح مهمل الي جمال مفعم ..تحويل التراب و الدمار  .. إلي الالماس و كل نفيس ..تحويل الضعف و الوهن و العوزة ..الي القوة و القدرة و الاكتفاء .

و تجمعت أنظار العالم كله الي علمين مصر .. الفريدة في كل تراثها القديم منها و الحديث فيها ..صنع الفراعنة حضارة دامت  الآلاف من  السنوات و صنع أحد أحفاد الفراعنة المغرم بها إنجاز سيدوم عبر العصور في إطلالة رائعة و متنوعة ضمت كل شرائح المجتمع لتصبح مدينة العلمين الجديدة الشاملة للسياحة المتنوعة و للاستمتاع بمتنفس جديد رائع متكامل الخدمات وملاذ أمن للسكن و فتح آفاق للتعليم الجامعي في مجالات جديدة واعدة و مقرات للوزارات و الهيئات و ملتقي متكامل الخدمات .

وضعت لها طراز تعميري منفرد و فريد في صيحة جاذبة للعالم  ماسكة بزمام كل عوامل نجاح بقعة سياحية رائعة طلت في زمن قصير بكل ما يشبع هوي أي مستثمر أو سائح أو باحث عن الجمال و التمتع بوقت و أجواء صافية  في متعة دائمة علي مدار العام .

أن الأفكار الناجحة الصائبة تفرض نفسها و تخرس الأبواق التي تتشدق بعدم الجدوي  الاقتصادية و تقلل من أي جهد مبذول أو عدم المردود المادي الملائم  لحجم العمل ..و لكن .. عدم الالتفات للصغار  و الصغائر  و التوجه نحو الأهداف الكبيرة يمحق أي تشويش و هنا يلمع البريق بعد إنجلاء و جلي طبقة الغبار التي تذوب خجلا من كثرة الإبهار .

كاتبة المقال .. مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ وسفيرة بهية .

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك