القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة شل تبدأ حفر آبار غاز جديدة بمياه المتوسط في مصر سبتمبر المقبل

 

تعتزم شركة "شل" للنفط البدء في حفر آبار جديدة للتنقيب عن الغاز في مناطق امتيازها الجديدة بالبحر المتوسط في مصرخلال سبتمبر المقبل.

وانتهت شركة شل من أعمال المسح السيزمي لمناطق إمتيازها الثلاث في البحر المتوسط، على أن تبدأ حفر أول بئر خلال شهر سبتمبر في المياه العميقة باستثمارات تزيد على 80 مليون دولار، وفق تصريحات مسؤول حكومي لـ"اقتصاد الشرق".
وتقع مناطق الامتياز الخاصة بـ"شل" شمال شرقي العامرية البحرية في دلتا النيل، بالإضافة إلى منطقتي شمال سيدي جابر وشمال الفنار في البحر المتوسط.
كانت "شل" وقّعت اتفاقية مع شركة "إكسون موبيل" استحوذت بموجبها بشكل كامل على امتياز منطقة شمال شرقي العامرية في مايو 2022، لتضمها إلى مناطق امتيازها التي فازت بها في مزايدة "إيجاس" عام 2020.
وأسهم اكتشاف حقل "ظُهر" في 2015 في فتح شهية المستثمرين للعمل في قطاع الغاز المصري، وزيادة عدد الآبار المكتشفة، وهو ما أدّى إلى توقف مصر تماماً عن استيراد الغاز بنهاية سبتمبر 2019، بل إنها تحولت إلى دولة مُصدِّرة له.
وأرست مصر في يناير 2022 عقود 8 مناطق للتنقيب عن النفط والغاز على شركات "إيني"، و"بي بي"، و"أبكس إنترناشيونال"، و"إنرجين إيجيبت"، و"إينا نافتا"، و"سيبترول"، و"يونايتد إنيرجي"، من خلال مزايدة عالمية.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك