القائمة الرئيسية

الصفحات

سلوى محمد علي تكتب: التزكية.. الحل

شردت قليلا ووجدت سؤال يقفز في ذهني ،  لما لا تكون الانتخابات الرئاسية هذه المرة بالتزكية و نوجه تكلفة هذه الجولة المحسومة إلي أحد مشروعات الدولة المصرية الخاصة بالشباب ، و نوفر الملايين المهدرة سواء في الحملات الإعلامية أو أعلانات هنا و هناك  في صحوة حقيقية لما نريد و تأكيدا لإنتهاء عصر المجاملات و المزايدات و لأن هذه المرة بإرادتنا  كمصريين و رغبتنا في إستكمال مسلسل الاحلام التي باتت حقيقة .


أري و غيري كثيرين أن فكرة الخوض  الان في انتخابات رئاسية هي درب من دروب الخيال .. نحن في حاجة إلي مزيد من الاستقرار والاستمرار في طريقنا لا يوقفنا و لا تعطلنا إجراءات أو مغريات حلم لأقزام تمنوا لقب مرشح محتمل .


و أحترم و أقدر إعتراف بعض الأحزاب بعدم وجود سياسي منافس لهذا المنصب .. و أتفهم حلم البعض و زغللة أعينهم ببريق و توهج و لمعان كرسي الرئاسة و لكن .


الحقيقة أكيد بتوجع ..هل لدينا شخصيات مؤثرة أو ناجحة بالقدر الكافي المؤهل لقيادة هذا الزخم من المعضلات أو أحزاب مؤثرة يخرج من عباءتها من ينافس هذا العقل الواعي المتمرس الذي درس تفصيلات كل المشاكل و أخذ علي عاتقه البدء بالصعب و المستحيل منها ..  ولم يستهن بتراكمات عشرات السنين من الإهمال و التراجع  ، وأخذ علي عاتقه وقف العبث بمقدرات المصريين من الأجيال القادمة.


 تحمل إنتفاضة تحرير فاتورة الدعم و فك التلاصم و التشابك حتي يصل الي مستحقيه مع المزيد من مضاعفة أعداد المستفيدين من برامج تكافل و كرامة و غيرها من برامج حماية محدوي الدخل .


إن العقل و المنطق يتلازمان في أن نستكمل ما بدأناه بعد أن تم فتح كل شرايين الحياة في كيان جسد مصر و تعديل مساراتها ،  هي ليست بجراحة واحدة كجراحة القلب المفتوح ولكن تم  تسليك كل الشرايين المسدودة و لم نرضي بعمل دعامات هشة مثل ما سبقونا من قبل ،  بل أعدنا بناء مضخات جديدة و تم الضغط علي كل  القرح و الجروح الغائرة لإخراج كل الصديد  ، و بتر وتنظيف كامل حتي نبدأ من جديد ..فالبنية التحتية كانت مهلكة معدمة من كهرباء و صرف و طرق و زادتها العشوائيات التي أحاطت بنا في كل مكان ، و كان لابد من تغيير هذا الواقع المؤلم الذي كنا نتعاير به و نعاني منه.


نري بنظرة واقعية و رغبة حقيقية أن يكون إختيارنا واحد فقط و هو  بالتزكية  ، نصرة دفع عجلة النماء و التنمية و القدرة  في إستكمال مسيرة النهضة الجديدة التي لمست مناحي كثيرة و جعلتنا نقوي علي تحقيق أحلام كانت بالأمس بعيدة  المنال و لكن بترتيب جديد للأولويات  ، و نبني جمهوريتنا الجديدة الشامخة القائمة علي دعائم التكامل و الاكتفاء و العزة و الكرامة و الوفاء .


كاتبة المقال .. مدير مكتب موقع. وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ و سفيرة بهية .

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك