القائمة الرئيسية

الصفحات

سيناريو بدون.. كتبت د/ سلوي محمد علي



ماذا لو لاقدر الله تم التشابك بين قوي الشر التي تستخدم موجة الغلاء في التغني بها و تحاول بكل شراسة وضراوة التأثير علي تضخيم أوجاع المصريين المتضررين من تبعات الغلاء ؟.. سيناريو بدون ... يحاول  من يحاول أن يفرضه لكي يتم إخفاق الانجازات التي تمت و توجيه  النظر إلي أن الحل في التغيير  بدون أن تكون هناك رؤية واقعية منصفة و محقة تري من تضافر قوي الشر التي حجمت طوال العشر سنوات و لم يجدوا سبيل قبل ذلك غير باب لعبة الإنتخابات طوق إباحة للتشويه و الضغط مستغلين آثار التغيرات المناخية و ما أسفرت عنها من قلة انتاج في أغلب المحاصيل الزراعية مما ضاعف من أثمانها بالإضافة لجشع فئة من التجار الغير وطنيين و عدم التعاون الجاد لمواجهة موجة الغلاء العالمية للسلع و الأدوية و المنتجات .

ببساطة إذا استمر  هذا السيناريو  عبر البث الممنهج للدوائر الإلكترونية التي تعتمد علي فكرة التكرار  و الملاحقة حتي تصبح الكذبة حقيقة لاظهار تضجر و تذمر موجه يشغلنا عن أهدافنا و سينعكس ذلك علي وقف مسيرة إستكمال كل ماتم من إنجاز مبهر شمل كل قطاعات الدولة من تشييد و أعمار و تنمية لوجستية و تسليح قوي بغطاء جوي و بري و بحري و زراعة و الإهتمام بإكتشافات البترول والغاز و الذهب وغيرها من الملفات الهامة التي أخذت مراحل كبيرة في التنفيذ وسيتم الانتهاء منها في الأعوام القادمة  .

 هل شعرنا بسنوات العناء التي مضت و رسمت و حفرت بأنامل من حديد شكل بصمة الجمهورية الجديدة ؟  نعم و لا خلاف علي ذلك .. فعند بناء الذات لإي إنسان يجاهد و يعافر و يجرب و يتعلم حتي يقوي البنيان ونبني أنفسنا لمواجهة أي طارئ يطل علينا  ...فما بالنا و نحن نبني دولة بكل ما فيها و من فيها  وقلوبنا مليئة بالتمني وعقولنا راغبة بكل حزم في تعمير  و الاستفادة من كل الأراضي الغير مستغلة وتم ذلك  بعد وضع إستراتيجية متكاملة متعددة الأهداف والرؤي لتنمية كل  أطراف وحدود و محافظات الدولة المصرية و تكوين مجتمعات أدمية حضارية متكاملة الخدمات و المرافق و محاطة بخيرات تشعر قاطنيها برفاهيات كانت بعيد المنال عبر السنين .

 

خلصت خلاص سنوات التعب و التغيير و البناء ..و من حق من فكر و دبر و خطط و نفذ و عاني وتحمل أن يكون بيننا و معنا في مرحلة حصاد ثمرة تعب المبادرة و جهد التفكير وتوفير التدابير اللازمة لتحقيق الاحلام الكبيرة لكل المصريين .. و سيكون تمسكنا بأن تكون الأعوام القادمة شاهدة علي إنفراجة كبيرة وتركيز لتخفيف وطأة الغلاء والعيش الكريم بوصلة القوة في رفض سيناريو بدون .. لانه بعيد المنال يامشوهين الفكر و الدين .

كاتبة المقال ... مدير مكتب موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة ومدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك