القائمة الرئيسية

الصفحات

خارطة طريق.. كتبت د / سلوي محمد علي



سينتهي بعد أيام معدودة عام 2023  ، و سننتظر قدوم العام الجديد 2024 و كلنا آمال في تحقيق ما نتمناه و نتوجه للمولي عز و جل أن يدم علينا نعمة الأمن و الامان .


 نحلم و أعيننا يملأها الامل ببداية جديدة لخارطة طريق لنا جميعا في تحسين أحوالنا و نظرة حقيقية  مدروسة واقعية لرمانة ميزان المجتمع   أو ما يسمي بالطبقة المتوسطة التي آمنت بفكرة أهمية  الإستقرار و ضرورة الإستمرار لضمان تكملة ما بدأناه من أفكار و مشروعات و أطروحات و آمال قاربت علي الإنتهاء ، وآن أوان جني ثمار السنوات الصعبة التي عانينا فيها و مررنا بها بكل أنواع المنغصات الشديدة من تأثيرات لجائحة كورونا لحروب روسيا و أوكرانيا لإضرابات متفرقة في دول الجوار ، و أخيرا الغزو الغاشم علي أبرياء غزة المكلومين .


أن نشعر ونلمس بأنفسنا ثمار  التنمية و التغيير المستدام في طرق التفكير لحل أي معضلات ووجب أن يري المواطن بأن كل ما تم من أجل  هدف أوحد وهو تحسين سبل المعيشة ، وجب أن يشعر  برفاهية بعد طول إنتظار .. لقد تعاهدنا من قبل أن نتحمل و بالفعل .. تحملنا عناء الرحلة الطويلة التي نتمني أن تقذف بنا الي بر الأمان بعد أن إعتصرنا سنوات من أجل  الجمهورية المصرية الجديدة ..  التي تؤمن بالقدرات و الكفاءات بعيدا عن العشوائية و الفهلوة .. نتمني أن نسمع و نشاهد في الأيام الأولي من عامنا الجديد حزمة من القرارات الرئاسية تنعش نفسية المواطن المصري الحمول الذي أمن بالثبات من أجل التغيير ، الذي ينتظر طفرة في دخله تتناسب مع المعطيات اللامعقولة في الغلاء السلعي اليومي و الزيادة المستمرة في تكلفة الخدمات بما لا يتناسب مع دخل المواطن  ، في  توفير فرص عمل حقيقية للشباب تعتمد علي إختبارات الكفاءة و التقدير و التأهيل النفسي بعناية للمختارين .

أثق في قدرات القيادة السياسية في رسم خارطة طريق منضبطة  والتي راهنت علي وعي الظهير الشعبي الذي نزل بالملايين للمساندة و لإقرار أحقيتنا  في أن نفرح و نسعد بعد رحلة عناء طويلة أستوعبنا فيها أهمية تواصل كل أطراف المجتمع  و أن قوتنا الحقيقية في وحدتنا و يجب توجيه كل الطاقات و الإمكانيات لإسترضاء الكادحين و المخلصين .

كاتبة المقال .. مدير مكتب موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك