القائمة الرئيسية

الصفحات

علاء فاروق.. العبقري صاحب نهضة البنك الزراعي المصري

 

محمد حسن عيسي

بعبقرية شديدة استطاع علاء فاروق أن يغير دفة الأمور هناكك في البنك الزراعي، تحولت الامور تماما، لم يعد البنك الزراعي مجرد بنك لتسليف المزارعين، بل أصبح صرحا مصرفيا عملاقا تتحدث أرقامه بالمليارات، مستخدما أحدث تقنيات وخدمات العمل المصرفي،  ليتربع «الزراعي» على عرش البنوك في السوق المصرفي بفعل فاعل وهو علاء فاروق.

من يتابع لغة الأرقام حتما سيدرك أن هناك طفررة كبيرة في البنك الزراعي، فلغة الارقام لا تكذب ولا تتجمل، فالبنك الذي تأسس في عام 1930 تطورت فروعه وتحولت لفروع حديثة ومتطورة في القرى والنجوع والبالغ عددها 1100 فرع تغطي خدمات ومنتجات البنك في أنحاء الجمهورية.

استعان علاء فاروق بأحدث التكنولوجيا المالية الحديثة وبكوادر بشرية محترفة خضعت لبرامج تدريب متقدمة


وأصبح البنك الزراعي المصري داعما اساسيا لتحقيق التنمية الريفية، ومساهمته في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري من خلال توفير فرص تمويلية بفوائد وتسهيلات ميسرة للمشروعات متناهية الصغر بهدف تمكين المرأة والشباب وتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه في الريف لتوفير أفضل جودة للخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى وتحقيق الشمول المالي.

تمكن علاء فاروق خلال فترة قصيرة من قيادة البنك نحو طفرة قياسية في مؤشراته المالية، حيث ارتفعت  محفظة القروض بالبنك إلى 77.79 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضى، بنسبة نمو 19% مقارنة بديسمبر 2022 والتى بلغت نحو 63.97 مليار.

كما ارتفعت حجم محفظة الودائع من 141.24 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022 لتصل إلى 173.73 مليار في نوفمبر 2023 بزيادة 32.5 مليار جنيه بنسبة نمو 23%.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك