القائمة الرئيسية

الصفحات

أوقاتنا الصعبة.. كتبت د/ سلوي محمد علي



تمر علينا لحظات نختزل فيها كل عمرنا و نشعر فيها بمرارة الألم و الوجع من فراق غالي أو مغادرة حبيب أو تلون صديق أو صدمة من خذيان جسمك أو سندك في مداومة الحياة من إحتمال صفعة من صفعات القدر الذي يلين مرة و يضن مرات بإنبهار  .

مرت علينا لحظات كثيرة ظننا فيها بأنها نهاية المطاف ..و لكن لطف الله و كرمه هون علينا الصعاب و يحولها لخبرات نرتكز إليها  في طريق الحياة ، أو نمد بها غيرنا حتي يتفادي السقوط و الانكسار .

جلست حبيسة حيزي بضع أسابيع  تنفيذا لتعليمات الطبيب ، وتفرغت فيها لشريط ذكريات إستقطب كل مخزون الذكريات ..و انت تتألم لا تجيد فن مقاومة إحتلال رصيدك الموجع بإفتقار  ، و تتذكر فيها أيضا من مد يده و خفف عنك و من تواري بعيدا حتي تفيق من ضعفك المتكرر و بإظهار .

تتذكر فيها أيضا اليد الحانية التي شدت من أزرك و برزت فيك و لك مواطن قوتك و تميزك و تفردك و حاولت بإستماتة تجنيب تمكين هواجس الانهزام و تعاقب الزلات المختار .

و أنت حبيس نفسك  تأتيك قوة من رب العباد التي تذكرك دائما بأنه لاحول و لا قوة إلا بالله الذي يعطي في الوقت الصح المناسب  لا الوقت الذي نحن نراه ، تأتيك طاقة نور ربانية تحيط بك بلطف و بكرم و تعيد إليك ما تم سلبه في وقت الضعف بإقتدار .

إنها الحياة و كل ما يدور فيها من صنع ملك الملوك الذي أتقن كل شئ ببراعة  و تأتي قوارب النجاة من حيث لاندري و من تغيير الحال في لحظة فارقة تعيد لنا الصواب بالأخذ دائما بالأسباب بإحترام  .


إنها أوقاتنا الصعبة التي نتذكرها لتكون نبراس أمامنا لنشكر  بدوام رب العباد حين يأتي اليسر بعد العسر و تسخير عباده الصالحين ممن يهونون علينا تعب الرحلة و هم السنين بشهامة و بإصرار .


كاتبة المقال ...مدير مكتب موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك