القائمة الرئيسية

الصفحات

حصريا | ننشر قرار هيئة البترول.. يحق للعامل بالورادي والحقول صرف الوجبات الجافة أو الحصول علي بديل نقدي.. وإلغاء المنتجات ذات المكون الدولاري

 

محمد حسن عيسي

أرسلت هيئة البترول خطابا للشركات، "انفرد به موقع كواليس البترول"،   يحمل تعليمات خاصة بعقود التغذية والنظافة وطالبت الهيئة في منشورها شركات القطاع «العام والاستثماري والمشترك» بإلغاء الاعتماد على المنتجات ذات المكون الدولاري، 

وشدد على عدم اصطحاب العاملين بالحقول أي مأكولات أو مشروبات أثناء نزولهم من حقول الشركة، وطالبت الشركات أن يقتصر شراء مواد النظافة من خلال شركة التعاون فقط والمياه من شركة واحة باريس، وأيضا استبدال جميع الأصناف المستوردة ببدائل من المنتجات المحلية. 


وتأتي هذه التعليمات في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو ترشيد الإنفاق وحرصا من الهيئة على صحة العاملين وتوفير أكثر من بديل يلائم الفئات المختلفة.


وبخصوص الوجبات الجافة أرسلت الهيئة للشركات الخطاب التالي 

«نرجو التفضل بالإحاطة بأنه بالنسبة للعاملين بالورادي والمستحقين صرف الوجبات الجافة والتي تصرف بديلة لوجبة الغداء أو وجبة العشاء، أو الوجبة الإضافية بالحقول يحق للعامل الاختيار «بصفة دائمة» بين صرف الوجبة الجافة أو الحصول على بدل نقدي للوجبة الجافة، على أن يتم تطبيق ذلك اعتبارا من 1/4 /2024 مع مراعاة كافة الضوابط الواردة ومنها عدم اصطحاب جميع العاملين بالحقول أي من المأكولات أو المشروبات أثناء نزولهم من حقول الِشركة للقيام بالإجازة أو الراحة وعلي أن تتخذ الشركة كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك