القائمة الرئيسية

الصفحات

نفحة ممكنة.. كتبته د / سلوي محمد علي



نزلت علينا نحن أبناء قطاع البترول فتح الربط الخاص بالمنحة الشهرية إرتياح شديد ..حيث أنها كانت من مطالبنا الملحة من عدة سنوات  .. و أثني علي معالي وزير البترول الذي في خضم كل المشاغل و الهموم و الإتفاقيات و السفريات و الدور الوظيفي  السياسي الهام  يفرغ نفسه لجبر  و تفريغ هموم العاملين و تحقيق  أطماحهم في أن تكون الوظيفة الملاذ الآمن لهم لإشباع و سد إحتياجاتهم الأساسية و التي تتحول بتغيير الأوضاع الاقتصادية حولنا يوما بعد يوم .

 

و إن كنت قد طالبت بها  قبل ذلك عبر مقالات عديدة في أن يتم تقريب الهوة الساحقة بين عاملين القطاع العام و بالمقارنة للعاملين لنفس القطاع سواء مشترك أو قوابض او حتي هيئة البترول الغطاء الرسمي الحامي و المرجع الأساسي لكل شركات القطاع و خاصة القطاع العام رمانة ميزان القطاع البترولي  في تحقيق بعض أو جزء من العدالة الغائبة ، و النظر بعين الحسم و التنفيذ في تغير مقدرات عاملين قطاع البترول العام الي الأحسن ماليا مثلما حدثت طفرة تنموية بشرية و إعداد جيد من التدريب المكثف لاستخدام آليات التحول الرقمي و المنافسة  الشرسة التي فرضتها علينا العولمة . 


و أنقل هنا عبر منبري هذا رغبة الآلاف من العاملين في فتح باب التعاقد لأبنائهم بشرط تحقق شرطي التقدير المحترم و المؤهل المناسب و التأهيل النفسي للوظيفة المراد شغلها مما سيكون له أكبر الأثر ومردود إيجابي للعاملين في غرس بذور الإنتماء و الإمتنان .. و طالما سمحنا لبعض من شركات القطاع أن يكون من ضمن مهامها ان تقوم بتوفير وتوريد العمالة لباقي شركات القطاع تحت مسمي عمالة مقاول المياومة  ، فالأجدي بنا أن نفتح الباب لأبنائنا الأكفاء و المستحقين من خلال مسابقات أو معايير تكشف و تنتقي المتميز للمساهمة في مد الأثر و الإرتقاء بالقطاع.


التغيير و التحسينات تبدأ من تغيير اللوائح المنظمة للجميع الصادرة في عام 1999 و البدء في معالجة العوار  للإرتقاء بهم و  للأفضل في المزايا و البدلات وهذا دور  تقوم به اللجان الإستشارية للشئون الإدارية كل فترة و ما أسمعه و أعلمه عن مسئول الملف الإداري في وزارة البترول و مساندة معالي الوزير الدائمة للحقوق المشروعة و تنمية الموارد البشري بكل الوسائل و الموارد المتاحة  يطمئننا إلي إحتمالية تحقيق احلام العاملين البسيطة و القابلة للتنفيذ .


أخيرا .. لي إقتراح أرجو دراسته  بتعميم بدل جديد .. يسمي بدل التحسين  ..  للعاملين بقطاع البترول العام ..يعطي لمن تجاوز عمره 50 عاما و تجاوزت مده خدمته ال25 عاما علي الأقل .. أي  تأبيدة عطاء تمت بحب تحت مظلة القطاع .

 


كاتبة المقال .. مدير موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك