القائمة الرئيسية

الصفحات

معهد بحوث البترول يعقد ندوة علمية بعنوان " الأجيال الجديدة من الذكاء الاصطناعي



إستضاف معهد بحوث البترول المصري ندوة علمية بعنوان " الأجيال الجديدة من الذكاء الإصططناعي ( إتجاهات وتطبيقات ) ألقاها الأستاذ الدكتور/ اسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعي ـ جامعة المنوفية

فى البداية رحب أ.د. محمود رمزي قائم بأعمال مدير المعهد خلال كلمته بالأستاذ الدكتور/ أسامة عبد الرؤوف وبالسادة الضيوف معربًا عن سعادته وفخره بمثل هذه النداوات التى تثري البحث العلمي.

تمحورت الندوة حول تطورات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في هذا المجال، وإستعراض لآخر الإبتكارات والتطبيقات العملية. تحدث الدكتور/ أسامة عبد الرؤوف عن أهمية الأبحاث الجارية في هذا المجال وكيف أن التقنيات الجديدة تلعب دوراً محورياً في تطوير الصناعات المختلفة.

تناولت المحاضرة أيضاً تأثير الذكاء الاصطناعي على مختلف القطاعات مثل الصناعة والطب والتعليم والاقتصاد. وشدد الدكتور/أسامة عبد الرؤوف على ضرورة مواكبة الجامعات والمؤسسات البحثية لهذه التطورات وتوجيه الجهود نحو تطبيقات فعّالة للذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

تفاعل الحضور بشكل كبير مع الموضوعات المطروحة، وشاركوا في جلسة المناقشات التي أعقبت المحاضرة. وختمت الندوة بتأكيد على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الباحثين والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي، وكذلك تشجيع الاستثمار في هذا المجال الحيوي لتحقيق التنمية والابتكار في مصر وخارجها.


 

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك