القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتماد جمعية أوسوكو.. 916 ألف برميل زيت إنتاج الشركة خلال العام


محمد حسن عيسى 

انعقدت الجمعية العمومية لشركة شقير البحرية للزيت برئاسة الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه وقيادات شركتي اوسوكو والمنصورة 

واستعرض المهندس وليد الاعصر رئيس الشركة أهم مؤشرات نتائج الأعمال حيث أكد  انه بالدعم الكامل من الهيئة ركزت شركة أوسوكو جهودها على تحقيق أعلى معدلات السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة.

 

تم رفع معامل السلامة بالتغلب علي مصادر الخطر وذلك بتوفير بيئة العمل المناسبة والمعدات ومهمات الوقاية والتدريبات اللازمة.

 

و قد قامت شركة أوسوكو بمواجهة تحديات الانتاج منذ تولي إدارة الحقول المتقادمة وتنفيذ عمليات إصلاح وتنمية أدت الي زيادة معدلات إنتاج الشركة والحفاظ عليها عند مستويات تزيد بحوالى 30% عن المستويات التى كان يمكن أن يصل اليها إنتاج الشركة فى الوقت الحالى،

 

و بذلك نجحت الشركة في إنتاج مليون و 916 ألف برميل من الزيت الخام خلال العام، بالإضافة الى 3.5 مليار قدم مكعب من الغاز المباع  و 95 ألف برميل من المتكثفات ، بإجمالي إنتاج حوالي 2,6 مليون برميل زيت مكافئ.

 

و مالياً:

بلغ إجمالي إنفاق الشركة للعام المالي 23/24 حوالي 49.3 مليون دولار بزيادة حوالى 13.8 مليون دولار عن العام السابق، ويرجع ذلك الى تنفيذ عمليات إصلاح مكثفة للأبار البحرية المتوقفة عن الإنتاج بحقلى شرق الزيت والأشرفى وهو ما ساهم فى استعادة إنتاجية هذه الأبار بمعدل 1300 برميل زيت يوميا .

و تتويجاً لتلك الجهود نجحت الشركة مع الهيئة و الوزارة في توقيع اتفاقية خدمات استكشافية و انتاجية مع شركتي أديس و غارب للخدمات البترولية في 26 مارس 2024.

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك