القائمة الرئيسية

الصفحات

إنتاج نوربيتكو يفوق التوقعات.. وإشادة واسعة من هيئة البترول بنتائج الشركة


محمد حسن عيسى 

انعقدت اليوم الجمعية العمومية الخاصة بشركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” لمناقشة واعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024 .


و خلال الإجتماع استعرض كلاً من الدكتور  الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، والسيد  المهندس محمد الناقة  المدير العام والعضو المنتدب ، كافة أنشطة الشركة وانجازاتها خلال العام وأفادوا بأن انتاج الشركة قد تجاوز التوقعات، بإجمالي إنتاج 5.346 مليون برميل وبنسبة تحقيق 97.5% من الخطة المعدلة، ويعد هذا النجاح نتيجة لحفر ستة آبار جديدة وإكمال أربعة آبار جديدة،  بالإضافة إلى تحسين إنتاجية الآبار الحالية.

وقد نجحت الشركة في خفض تكلفة البرميل بمقدار 0.35 دولار أمريكي لتصل التكلفة الإجمالية إلى 7.51 دولار أمريكي للبرميل.

ويعد من إنجازات هذا العام تنفيذ العديد من المشروعات المجدية التي ساهمت في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات وترشيد النفقات وإكمال المرحلة الأولى من تحسينات معسكر الإعاشة وتشغيل محطة الطاقة الشمسية والمضي قدماً لتنفيذ خطط محطات الطاقة الغازية لتعزيز الكفاءة التشغيلية وخفض التأثير البيئي.

هذا وقد أشاد السيد الدكتور  الجيولوجي علاء البطل ، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ، بأداء شركة شمال البحرية للبترول الملحوظ في الآونة الأخيرة ، خاصة فيما يخص زيادة الإنتاج وتنفيذ العديد من المشروعات.

كما أكد "البطل" على اعتبار شركة شمال البحرية للبترول "نوربيتكو" من الشركات الواعدة التي تدعمها الهيئة المصرية العامة للبترول للوصول إلى أهدافها المرجوة وتقدم بالشكر لجميع السادة العاملين بالشركة لما حققته الشركة من نجاحات.

وقد أثنى كلاً من السيد المهندس تامر إدريس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج ، والسيد الجيولوجي محمد محيي سليمان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف ، على الزيارة الميدانية لحقول شركة نوربيتكو والإنجازات الكبرى التي تمت بها ، وأن هذه الشركة تعد نموذجاً يحتذى به لشركات القطاع بشكل عام .

حضر الاجتماع كل من المهندس تامر إدريس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج والسيد الجيولوجي محمد محيي سليمان  نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف ، والسيد المحاسب وليد أنور نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة ، وبحضور السادة أعضاء مجلس إدارة شركة نوربيتكو المهندس علي ميره المدير العام لشركة صحاري ، والسيد المهندس إيهاب جرجس المدير الفني لشركة جرايستون ، والسيد نيناد هاريبر المدير العام لشركة إينا نافتا ، كما حضر من شركة نوربيتكو المهندس سمير زايد مساعد رئيس الشركة للعمليات والسيد الجيولوجي دكتور وليد عفيفي مدير عام الإستكشاف ، والسيد المحاسب هانيء حسين مدير عام الشئون المالية.


تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك