القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا لو تحقق حلم العصاري؟.. كتبت د / سلوي محمد علي



غفلت عيني وقت العصاري  .. و حلمت بأنني قابلت شخصية عملية من الطراز الفريد ، حفر صدي بصمة أدائه منذ اللحظات الأولي لتولي المسئولية .. أنه معالي وزير البترول و لمحت  بشاشة وجهه و فراسته المتفردة في فرز الأنماط و قراءة الخواطر و الأفكار .


و أستجمعت أفكاري و رتبتها و ما شجعني هو نظرة الإحتواء الإنساني التي سمعت عنها كثيرا في أن أبوح بما يدور في خلدي دون أي تراجع .


 أدركت مدي الإهتمام  التي توليه القيادة البترولية الكبيرة بتنفيذ توجيهات القيادة الرئاسية في الإهتمام بالعنصر البشري و إبراز الأكفاء وإشباع رغباتهم و أحلامهم حتي يتفرغوا للعمل الجاد المستمر في أهم قطاع مثمر لإحداث التنمية المرجوة و الإكتفاء ورفعة شأن بلدنا الحبيبة .


وسرحت ولخصت ما نحلم به في إجراء لمسة سحرية بقلم تحقيق  الأحلام في لمح البصر ، و سردت الأفكار المترامية و المتزاحمة داخل   نبض كل عامل  ، والتي تساعد دون شك في تظبيط النفسية الوظيفية و تحقيق أحلامهم ، و هي كثيرة و منها :-


* خروج لجنة ترقيات الإدارة العليا - لجنة يوليو 2024 للنور  .

* تعيين أبناء العاملين الأكفاء .

* تظبيط و رفع البدلات لتتواكب مع معطيات الإنفاق .

* تغيير اللائحة التي مر عليها  أكثر من ربع قرن .

* زيادة الأساسي ليواجهه  غلاء الأسعار المتزايد .

*  تمييز الأكفاء ليكونوا نواه  نهضة القطاع .

* تقريب الهوة الكبيرة بين عاملين القطاع العام و باقي القطاع المشترك والقوابض .


هذه هي بعض الأفكار التي تساعد في إحداث طفرة نتيجة تظبيط نفسية العاملين و تحقيق ما يتمنوه  ، و بكده نكون أول من سرد كل المتطلبات و الأمنيات  ووضعناها تحت أعين وزيرنا النشيط لما لمسناه من أنحيازه  الواضح للعاملين المتميزين و المتفردين عصب الصناعة البترولية .


كاتبة المقال .. مدير موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ماشاء الله موضوع محترم ....هل تفتكرى ان حلم العصارى ممكن يتحقق..انا عارف ان صيد العصارى . اه ممكن ...لكن حلم العصارى ...الله اعلم

    ردحذف

إرسال تعليق

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك