القائمة الرئيسية

الصفحات

هل جاء الوزير بالعصا السحرية؟



كتبت د / سلوي محمد علي 

تتعاظم يوما بعد يوم سقف الأطروحات و الطموحات في  تحقيق ما غفلنا عنه عن تعمد و نحن نمرر سنواتنا في القطاع بلا صوت مسموع و أنين دائم من عدم الإنتباه إلينا بعد أن تخطتنا كل قطاعات الدولة المختلفة و تجاوزتنا في تحقيق مزايا و إشباع و إكتفاء و إرتواء لعامليهم .

و كنا نخشي من عقاب الحرمان و المثول لفزاعة إحنا أحسن من غيرنا و سد الأفواه  بعد أن إلتصقت بنا سمة بأننا من أفضل القطاعات حظا و مالا و رونقا .. و ظل عدم الإكتراث من كل الأطراف و التواكل إلي أنه ستأتي اللحظة التي سيبسط القطاع جناحه و يلتقط أنفاس كل المكلومين و سيأتي دورنا في أن تنفس الصعداء و نشعر بأدميتنا في التعبير و التحقق .

نري بداية عصر بترولي جديد بدأت تتلألأ أضواءه منذ اللحظات الأولي بدأت تتراشق الأحلام الفئوية علي مسامع و أذان معالي الوزير علي إختلاف أنواعها في ظل الإعتكاف علي طرح إستراتيجية جديدة للنمو و الإستكشاف و الإنتاج وحل المشكلات المتراكمة للشركاء الأجانب .

 هل أتي الوزير بعصا سحرية لتبديل آلام العاملين و تحقيق بعض من طموحاتهم .

هذا ما ستفصح عنه الايام القادمة ، و نري بشائره في تنقية القطاع و الإلتفاف إلي تحقيق جودة للعامل و من العامل .

ننتظر و نري و نحلم و نتمني .. فأحلامهم البسيطة قد تجد طريقها لإنتصار الصبر و تعزيز  متطلباتهم المشروعة من زيادة المرتبات و المعاشات و توحيد مزايا القطاع و تعديل اللوائح العقيمة ،  والأهم تعيين أبناء العاملين الأكفاء حتي يستطيعوا  الأداء بأمتنان و لتفريغهم لبذل المزيد من الجهد و العرق  لصيانة و حماية أهم صناعة رابحة تابعة لقطاع  البترول والغاز ، وجبت أن تعطي ذويها و تذيقهم حلاوة مذاقها .

كاتبة المقال .. كاتبة بموقع كواليس البترول الإخباري 

ومدير موقع وجريدة العدد الاول بمحافظة الجيزة و مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ .

تعليقات

أسس شركتك في الإمارات.. إقامة مجانية مع رخصة تجارية في الإمارات.. تعرف على التفاصيل وابدأ مشروعك